Home / كرة القدم الأوروبية / 6 نجوم مهددين بالرحيل عن باريس سان جيرمان

6 نجوم مهددين بالرحيل عن باريس سان جيرمان


   

نشرت مجلة « فرانس فوتبول » الفرنسية تقريرًا مطولاً، تشير فيه إلى وجود 6 لاعبين مرشحين للرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري.

   

جاء في مقدمة المرشحين ألفونس أريولا، الذي بدأ الموسم كحارس أساسي للفريق، قبل أن يخسر مكانه لصالح زميله الألماني كيفن تراب، لذا تكهن التقرير بأن يبحث أريولا عن ناد يضمن له المشاركة أساسيًا، خاصة أنه ظهر بمستوى جيد عندما تمت إعارته 3 مرات لأندية لانس، باستيا، وفياريال الإسباني.

ولفتت إلى أن خيار إعارة ألفونس أريولا سيكون متاحًا بقوة في فترة الانتقالات الصيفية خاصة أن عقده ينتهي في صيف 2019.

أما المفاجأة الأكبر لدى تقرير المجلة الفرنسية الشهيرة، هو ترشيح تياجو سيلفا للرحيل، رغم أنه من أفضل مدافعي الدوري، ولكن اللاعب البرازيلي نال هجومًا شديدًا، وحمّله البعض مسؤولية الخسارة الكارثية أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، لافتقاده مقومات القائد الذي يساعد زملاءه داخل أرض الملعب في اللحظات الحرجة.

كما لفتت « فرانس فوتبول » إلى أن أوناي إيمري المدير الفني لسان جيرمان لم يستفد من صفقتي حاتم بن عرفة، وجريجورز كريشوفياك، فالأول (بن عرفة) تألق بشدة الموسم الماضي بقميص نيس، ولكن مشاركته مع العملاق الباريسي هذا الموسم معدودة (23 مباراة منها 5 فقط أساسي) بإجمالي 659 دقيقة، لم يحرز أو يصنع خلالها أي هدف.

كذلك فإن كريتشوفياك الذي انضم من إشبيلية مقابل 25 مليون يورو، باقتناع إيمري الذي كان مدربه في إشبيلية، لم يظهر سوى في 11 مباراة بالدوري، منهم 7 بشكل أساسي، لذا فإن رحيل اللاعب البولندي عن عاصمة النور بات مسألة وقت.

في المقابل فإن الوضع مختلف بالنسبة للظهير الأيمن الإيفواري سيرجي أورييه، الذي أكدت « فرانس فوتبول » أنه أحد العناصر المهمة، ولكنه دفع فاتورة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون ليعود إلى باريس، خاسرًا مكانه في التشكيلة الأساسية لصالح البلجيكي توماس مونييه الذي استغل الفرصة، إضافة إلى تأثر أورييه ببعض المشاكل خارج الملعب، مثل اتهامه بقيادة السيارة دون رخصة، وتهديده بالحبس بسبب اعتدائه لفظيًا ضد رجل شرطة.

وأتمت المجلة تقريرها بالإشارة إلى المدافع الشاب جان كيفين أوجستين الذي شارك في 196 دقيقة في الدوري، سجل هدفًا وصنع آخر، إضافة إلى ظهوره في لقاء بدوري أبطال أوروبا، ولكنها مدة لا تكفي لتطوير مستوى أوجستين (19 عامًا) ، لذا فإن إدارة النادي الباريسي قد تفكر في إعارته لاكتساب خبرات أكبر، خاصة أنه من المواهب الشاب التي قادت منتخب فرنسا للفوز بكأس أوروبا للشباب.

 

   
loading...

.

Check Also

هونيس يصدم جماهير بايرن ميونيخ

   أكد رئيس بايرن ميونيخ الألماني، أولي هونيس، أن مرحلة إعادة البناء التي يمر بها …